عاجل الاعلان رسميا عن انهاء الخلافات بين قطر والسعودية وتركيا

 




عاجل الاعلان رسميا عن انهاء الخلافات بين قطر والسعودية وتركيا


أعرب أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن بالغ سعادته وارتياحه للانجاز التاريخي الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبناءة التي بذلت مؤخرا للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الأزمة الخليجية.

لزيارة القناه الاخبارية الخاصه بالموقع زورونا علئ رابط قناة الحقيقة والاشتراك بالقناة مع تفعيل زر الاشعارات لتصلكم جميع الاخبار المحليه والعربية والعالمية
                       https://n9.cl/2s7r3
 
وتوجه الشيخ نواف الصباح بالتهنئة والتقدير لقادة الدول الخليجية على تحقيق تلك الخطوة التاريخية، كما تقدم بالشكر إلى كل من دعم لجهود الوساطة التي قامت بها دولة الكويت.

كما توجه بالشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دعمه الذي يعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية في الحفاظ على امن واستقرار المنطقة والشرق الاوسط.

وكان الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية دولة الكويت، قد أعلن في وقت سابق عن إجراء مباحثات مثمرة لحل الأزمة الخليجية.

وأضاف الوزير الكويتي، في كلمة بثها تلفزيون الكويت الرسمي، اليوم الجمعة، إن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية لحل الأزمة الخليجية المستمره منذ 2017 بين دولة قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين وجمهورية مصر من ناحية أخرى.

وأضاف أن هذه المباحثات أكد فيها جميع الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ماتصبو الية من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم.

وشكر الصباح، جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي على النتائج المثمرة التي تحققت في طريق حل الخلاف الدائر منذ 3 سنوات ماضية.

وكان وزير الخارجية الكويتي، قد قال،في منتصف الشهر الماضي، إن المساعي الكويتية لحل الأزمة الخليجية متواصلة بناء على توجيهات القيادة السياسية .
شارك الموضوع
تعليقات